شبكة و منتديات وردة الحب

http://rose-love.yoo7.com
منتديات وردة الحب

http://w3d-al7ob.co.cc
منتديات وعد الحب

http://sadlove.eb2a.com/vb
منتديات الحب الحزين

يشرفنا ان تشاركو معنـــــــــــــــا

جــــــــاري تــــعـــديـــل الـــمــنــتــدى.........جــــــــاري تــــعـــديـــل الـــمــنــتــدى.........جــــــــاري تــــعـــديـــل الـــمــنــتــدى

مرحـــــــــبــــــــــــــاً بــــكـــــــــــم فـــــــــــــــــي منتديــــــــــــــــــات ♥ وردة الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب ♥
..........................
♥♥♥مع تحياتي لكم♥♥♥ أسير الشـــــــــــوق

سحابة الكلمات الدلالية


    السيرة الذاتية لفضل شاكرحصرياً

    شاطر
    avatar
    Humam
    الادارة
    الادارة

    ذكر عدد الرسائل : 143
    العمر : 33
    الاقامه : syria
    الهوايات :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 09/05/2008

    حصري جداً جداً السيرة الذاتية لفضل شاكرحصرياً

    مُساهمة من طرف Humam في الخميس 29 سبتمبر 2011 - 10:15

    فضل شاكر
    فضل شاكر هو فنان لبناني و يمتاز فضل شاكر بصوتدافئ و إحساس مرهف و ذوق رفيع و هو كما يقول عنه معجبوه "ملك الرومانسية"

    الحياة الشخصية:
    أسمه الكامل فضل شاكرشمندر.. ولد في 4 يناير ، 1969 في مدينةصيدا في جنوب لبنان, أبيه من بيروت و أمه من صيدا. يعيش في بيروت في بلدة صغيرة دعت" مرتقلا" وعندما غير عمه اسم عائلته ، فعل فضلمثله و رفع دعوى لتغير اسم عائلته 'الكنية او النسب' و ربحها و أصبح اسمه رسمياً 'فضلشاكر' . وهو لم يعترف رسميا انه فلسطيني الأصل و لكنه قال ((ماذا فيها إذا كنت منفلسطين بس أنا لبناني و بفتخر)).

    يحب فضل صيد الأسماك على مركبِه في شواطئِمدينة ولادته (صيدا)، ويحب بأكثر أيضاً الألعاب الرياضية. يحب عزف البيانو، ويستمعإلى الموسيقى القديمة والحديثة مع زوجته وأطفاله. و من البلاد المفضلة لدى فضلشاكر الإمارات و مصر و الاردن و سوريا.


    حياته العائلية:
    كان فضل يغني في إحدىحفلاته وقعت عينيه على إحدى الفتيات و أعجب بها ، و بعدها شاهدها عدة مرات ، و مرةطلب من إحدى معارفه أن تسألها إذا كانت تقبل أن يتقدم لها و يطلب يدها للزواج فإذاوافقت لتطلب أغنية الفنان جورج و سوف ، و بالفعل طلبت الأغنية و تقدم لها فضل وطلب يدها و تم الزواج و كان وقتها عمر فضل 20 سنة تقريباً عام 1989. و يقول فضلدوماً ((أنا تزوجت عن قصة حب حلوة)) .. واسم زوجته " 'ناديا "وهي فلسطينية الأصل ولهمثلاثة أطفال هم : 'ألحان' من مواليد 1990 و 'محمد' من مواليد 1994 و 'رنا' منمواليد 2003 (مع العلم أن هذه التواريخ ليست دقيقة لأن فضل لا يفصح عن حياتهالعائلية).



    حياة فضل شاكر الفنية:
    بدأت موهبة فضل الغنائية فيبلدته صيدا مبكراً في عمرِه، في عُمرِ 15 سنة و ذلك في الحفلات الصغيرة و الأعراسأدّى العديد من الأغاني الأصلية بالأساطيرِ العربية مثل أُمِّ كلثوم ، عبد الحليمحافظ، فريد الأطرش ، محمد عبد الوهاب والعديد من المغنين المشهورينِ الآخرينِ منجيله أيضاً.

    واستمرفضل في محاولة الوصول إلى الشهرة حتى عام 1998 حيث قام بوضع لحن اغنية 'متى حبيبيمتى' وفي تلك الأثناء تعرف فضل على إحدى شركات الإنتاج وهي شركة 'الخيول' التيتعاقدت معه لمدة 10 سنوات و ساعده الموسيقار المصري 'صلاح الشرنوبي' في ألبومه وانطلاقته الفنية و يعترف فضل له دوماً بفضله عليه ، فغنى فضل الأغنية بنفسه و كانتمن الأغنيات التي ساهمت في بداية سطوع نجمه في عالم الغناء واستمر فضل بتقديمالأغنيات و الألبومات بالتعاون مع نفس الشركة 'الخيول' وكان له ألبوم مع شركة أخرىهي "ماستر ميلودي" عام2000 ، وفي عام 2001 مع شركة روتانا, وفي عام 2002 حيث حدثخلاف بين فضل و مدير الشركة وحاول فضل الإنسحاب منها لأن مديرها كان يحاول عرقلةأعماله ولكنه لم ينجح . وعام 2003 تعامل فضل مع شركة 'العامر' لإنتاج أغاني منفردةله كونه لا يستطيع إصدار ألبوم كامل بحكم عقده مع الخيول . ثم في نفس العام اتحدتشركة الخيول مع شركة 'روتانا' الفنية.


    أغاني أخرى:
    "الأقصى"من إنتاج شركة الخيول في عام 2000 "سمراء الجنوب" من إنتاج شركة الخيولفي عام 2000 "قلي وين" من إنتاج شركة الخيول في عام 2001 "حبيتالقمر" من إنتاج شركة الخيول في عام 2001 " أحاول" من إنتاج شركةروتانا في 2001 "مليك القلوب" من إنتاج شركة ديجيتال بمناسبة مرور 20عاماً على استلام الملك فهد بن عبد العزيز " يا غايب" من إنتاج شركةروتانا في عام 2002 "ضحكت الدنيا"من إنتاج شركة العامر في عام 2002 "معقول"من إنتاج العامر في عام 2002.

    مشواره الفني:

    أطلق فضل "والله زمان" ألبومه الأولفي 1998، الذي كان عنده ثمان أغاني أصلية، ضمن ذلك (متى حبيبي متى ، مصيرك حبيبي, ياتكون حبيبي) التي لحنها و من هذه الأغاني أعدت وكتبت بمثل هذه النجومِ العربيةالمعروفة مثل صلاح الشرنوبي وأحمد شتا.

    ألبومه الثاني كان "بياع القلوب" أصدر في 1999، وضربةأغنية المرتبة الاولى على كل المحطات في الإسبوعِ الأول من ظهور لأول مرة الألبوم الأغنيةكانت شعبية جداً أيضاً على محطات الإذاعة في كافة أنحاء الوطن العربي وبسببالنجاحِ الساحقِ والمبيعات الضخمة من الألبومِ، فقرر فضل إنتاج الأغنية المصورة الأولى كانت للأغنية "بياع القلوب" و الثانية كانت "عشقتك" كنتيجةلنجاحِ ألبومه المدهش، فأصبح فضل واحداً من النجوم البارزين الكبارِ في الوطنالعربي وقد لحن "مليت انا اعذار" من ألبومه أيضا.


    ألبومه الثالث كان "الحب القديم" أصدر في 2000. تضمّنأغاني مشهورة جداً كا "عاش مين شافك" من هذا الألبومِ كان أيضاً نجاحعظيم، مثل ألبومه السابق فاق كُلّ المحطات أيضا.

    ألبومه الثالث "حبكخيال" أُصدر في 2001، و أحتوى 10أغاني، وإنتاج شركة الخيول .أحتوى الالبوم على أغاني مثل "حظك يا قلبي"، و ايضاً "من كتر حبي فيك"، و "المرايا".

    في 2002، سجل فضل و أصدرثنائيه الأول مع المغنية الخليجِية المشهورة " نوال" فاق هذا الثنائيالمحطات لخمسة شهورِ متتالية، وكسرت كل المبيعات سجلت في العالمِ العربيِ وصنفمن قبل نقاد الموسيقى كأفضل ثنائي في تاريخِ الموسيقى في الخليج العربي, وقد لاقاهذا النجاح أيضاً بإطلاقِ فيديو كليب أخرجهالمخرج احمد الدوغجي.


    في 2003، أصدر فضل إلىمحطات والإذاعة الأغنية المشهورة " ياغايب" وحققت نجاحه الساحق فيالساحة العربية ، التي صوتت أفضل أغنية لعام 2003 بمحطات و الإذاعة فأصبح ضربةكبيرة قبل أي ألبومِ أَو أي أغاني مصورة أطلاقاً و لقد أشترى فضل كل حقوقاللحنِ لأغنيته من الملحنِ اليونانيِ والمغني Sotis Volanis

    أثناء مهنته الموسيقية،ربح فضل العديد من الموسيقى رفيعة المستوى تمنح في الوطن العربي، وفي فقط أربعسنوات (1998 - 2002) أصبح واحداً من أساطيرِ موسيقى الوطن العربي ولقد لقب من قِبلأنصارِه كملك الرومانسية بلا منازع حتى انه قدم من محبيه بإهداء الفنان فضل شاكرأغنية خاصة عنه تحمل اسم "صوتك يا فضل" في بادرة هي الأولى من نوعها بينالجمهور والفنان.


    أدى فضل شاكر أيضاً فيالمهرجانات العربية الرئيسية في العديد من البلدانِ العربية مثل مصر، لبنان،الكويت، الإمارات العربية المتحدة، فلسطين وبلدان أخرى حول العالم أدّى مؤخراً معالمغنين العربِ المشهورينِ الآخرينِ، في مهرجان كبير في فلسطين تكريماً للانتفاضة.

    وفي عام 2006، أنتج فضل شاكر ألبومه الجديد "الله أعلم" وكان فضل دائماً قلق بشأن الأغاني والأقرب للأنغامالعربية، وهو يحاول دائماً أَن يبقي الأسلوب الموسيقي, وفي فبراير 2009 وذلك بعد عامين كاملين من آخر ألبوماصدر فضل اخر اليوم غنائي له وهو البوم "بعدا عالبال" الذي أبدع فيهبشكل خارق للحدود، ولقد اصدر بعدها عد من الاغاني النفردة منها: انا اشتقتلك, و وشالطيب.



    _________________التوقيع_________________












      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 4:17